مجتمع

استئنافية الرباط تؤيد إلغاء انتخابات “ريضال” والـUNTM تعتبره انتصارا للقانون

أيدت محكمة الاستئناف بالرباط الحكم الابتدائي القاضي بإلغاء نتائج انتخابات مجلس إدارة الشؤون الاجتماعية والتعاضدية بشركة “ريضال” بالرباط، والتي جرت يوم 30 يونيو 2016، كما قضت المحكمة ذاتها بترتيب الآثار القانونية للحكم.

وأوضح عبد الكريم العثماني، نائب الكاتب العام للمكتب النقابي لشركة ريضال بالرباط، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن نقابته ستشرع رفقة المحامي إسحاق شارية، في اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف حساب الجمعية والتعاضدية وأنشطتهما، وتجميد عضوية المكتب الذي أعقب الانتخابات الأخيرة، مشيرا إلى أن المنتخبين لم تعد لهم الصفة القانونية بعد قرار الحكم الاستئنافي.

وأضاف في اتصال لجريدة “العمق”، أن “ريضال” أصبحت ملزمة بإعادة الانتخابات التي سبق تنظيمها، لافتا إلى أن الاتحاد الوطني للشغل سيقدم لائحته في الانتخابات المقبلة بعدما رفضت إدارة شركة “ريضال” تسلم ملفات ترشيح أعضاء النقابة في الانتخابات السابقة، وهو ما فسح المجال لنقابة وحيدة لحصد أغلب الأصوات، الأمر الذي دفع بنقابة الحلوطي إلى التوجه للقضاء.

وتابع قوله: “الحكم الإستئنافي هو انتصار للقانون وأثلج صدورنا، وكنا متأكدين أن القضاء سينصفنا”، مشيرا إلى أن نقابته ستصدر بلاغا لتوضح في الموضوع.

يذكر أن المحكمة الإدارية بالرباط، كانت قد قضت سباقا لصالح المكتب النقابي بشركة أمانديس بطنجة، والتابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وذلك بعدما رفضت إدارة “أمانديس” بدورها اللوائح الخاصة بالنقابة المذكورة.