آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

إعادة انتخاب الأمير تركي بن خالد رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية

أعيد ، اليوم الجمعة ، انتخاب الأمير السعودي تركي بن خالد رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم بالتزكية ، وذلك خلال أشغال الجمعية العمومية ال22 للاتحاد التي أقيمت بالقاهرة.

وكان الأمير تركي انتخب سنة 2014 رئيسا للاتحاد العربي بالتزكية خلفا للأمير نواف بن فيصل الذي كان قد استقال من جميع مناصبه الرياضية.

وتم خلال أشغال الجمعية العمومية مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للفترة السابقة والمصادقة عليهما وعرض تقرير اللجنة التنفيذية ، إضافة إلى مناقشة المقترحات المقدمة من اللجنة التنفيذية والاتحادات الأعضاء بشأن تعديل النظام الأساسي.

وتقدم الأمير تركي بن خالد خلال الاجتماع بمقترح بإقامة مباريات ودية كروية في يوم واحد بمعظم الدول العربية باسم يوم فلسطين . كما طلب إقامة كأس فلسطين بالمغرب وتحديد موعد لها خلال الفترة المقبلة.

ومثل المغرب في أشغال الجمعية العمومية ال22 للاتحاد العربي ، فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وسعيد الناصري رئيس العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وستقام ، مساء اليوم على هامش أشغال الجمعية العمومية سحب قرعة مسابقة دوري أبطال العرب (2017) ، المقررة في الفترة ما بين 22 يوليوز و6 غشت المقبلين بمصر.

وتعرف الدورة الحالية لدوري أبطال العرب ،التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، مشاركة 12 ناديا هي بالإضافة إلى نادي الفتح الرياضي ، الأهلي والزمالك (مصر)، والنصر والهلال (السعودية)، ونصر حسين داي (الجزائر)، والترجي التونسي (تونس)، والمريخ (السودان)، والعين (الإمارات)، والفيصلي (الأردن)، ونفط الوسط (العراق)، والعهد (لبنان).

وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات يتأهل الأول منها بالإضافة إلى أفضل صاحب مركز ثاني لخوض منافسات دور نصف النهاية مباشرة.