أخبار الساعة، مجتمع

“رواحل الخير” تطلق النسخة الرابعة لـ”قفة رمضان” بتطوان

أعلنت جمعية رواحل الخير بتطوان، عن إطلاق النسخة الرابعة من حملة “قفة رمضان” لموسم 2017/1438، تحت شعار “اجمع بين الصدقة وإفطار الصائم”، وذلك لدعم الأسر المعوزة والفقيرة وأسر الأيتام في الاحتياجات الضرورية لشهر رمضان.

وأوضحت رئيس الجمعية سعيدة النكراج، في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة الخيرية تهدف إلى “التخفيف نوعا ما من معاناة الافتقار لأبسط المتطلبات اليومية للأسر الفقيرة والمعوزة”، داعية كل المحسنين والمتعاطفين للمساهمة في توفير التبرعات.

وقالت المتحدثة إن عملية توزيع قفة رمضان بتطوان ستتم خلال هذا العام عبر عدة مراحل، انطلاقا من جمع المساهمات والتبرعات، وتفقد حالات الأسر التي ستستفيد من الحملة، ثم اقتناء المواد المحددة لقفة رمضان، وتوضيب المواد المستلمة والمواد التي تم اقتناؤها، وذلك استعدادا لتوزيعه القفف وتسليمها للأسر في منازله في شهر رمضان.

وأضافت أن برنامج هذه المبادرة ستشمل أيضا حملة إفطار الصائم، وإفطارات جماعية لفائدة نزلاء دار العجزة سيدي فريج، وإفطار لفائدة نزلاء دار العجزة المكفوفين بحي الصياغين، وإفطار لفائدة نزلاء الجمعية الخيرية الإسلامية، وإفطار لفائدة تلاميذ معهد طه حسين لرعاية المكفوفين وضعاف البصر، بالموازاة مع سلسلة حملات التبرع بالدم بتنسيق مع مركز تحاقن الدم، وحملة تنظيف المساجد، وحملة كسوة العيد.