مجتمع

قائدا جماعتين بإقليم الحسيمة يعتديان بالركل والرفس على محتجين (فيديو)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” فيديو يوثق اعتداءات لقائدي كل من بني بوفراح وبني جميل، على مشاركين في مسيرة لـ “الحراك الشعبي بالريف” زوال أمس الخميس.

ويوضح الفيديو المتداول، قيام قائدي بني بوفراح وبني جميل بضرب ورفس المتظاهرين، حاملين الهراوات والحجارة مع وابل من الكلام الفاحش في حق المشاركين في المسيرة.

وظهر مجموعة من الأشخاص إلى جانب أعوان السلطة والقائدين، يهددون المتظاهرين-الذين تعرضوا لمحاولة الدهس بالسيارات-ويتوعدونهم بمزيد من الاعتداءات.

وأصدرت ستة لجان للحراك الشعبي بالريف بيانا تندد فيه بـ “الهجوم القمعي الشرس” الذي طال نشطاء الحراك في مسيرة أمس، مؤكدة عقب هذا الهجوم، على استمرارية معركتها النضالية ومسيراتها الاحتجاجية السلمية والحضارية رغم “كل أشكال القمع والتهديدات واستهداف المناضلين”.

وأعلنت اللجان في ذات البيان “استعدادها لبلورة وتنفيذ شكل نضالي تصعيدي وحدوي حاشد ببني بوفراح بمشاركة كل لجان الحراك الشعبي ردا على هذا القمع وتأكيدا على أن هجومهم القمعي لن يثني المناضلين على الاستمرار في النضال والدفاع عن المطالب الاجتماعية والاقتصادية العادلة والمشروعة للساكنة”.

https://www.facebook.com/targuist.2017/videos/289834534807104/