سياسة

العماري: التاريخ سيكشف من كان يعمل لصالح الريف ومن يعمل للشهرة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، تعليقا على الحراك الذي يعرفه إقليم الحسيمة منذ أشهر إن “من يبحث عن تحقيق الشهرة على حساب آلام ومعاناة الناس، سواء من أبناء المنطقة في الداخل والخارج، أو من غير أبناء الحسيمة، أن يعرف أن التاريخ يمهل ولا يهمل، وسيحفظ التاريخ للأجيال القادمة من كانت نيتهم صادقة في الدفاع عن مصلحة المنطقة، ومن كان هدفهم هو التلاعب بمصالحها من أجل شهرة مزيفة وحسابات ضيقة”.

وأشار العماري، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، “لا أكثرت كثيرا لاستهداف شخص إلياس العماري بالسب والقذف والافتراء والباطل، وأتعامل مع الأمر كطاقة تزودني بالقوة اللازمة للاستمرار على نفس الدرب، خاصة مع ادراكي لخلفيات أولئك الذين تصدر عنهم، سواء من اليمين أو من اليسار، أو من المؤسسات أو من جهات اخرى مختلفة، وواهم من يظن أن مثل هذه الأساليب الصادرة عن أشخاص أعرفهم جيدا ومن جهات أعرف من يحركها، ستثنيني عن الاستمرار في العمل لما فيه مصلحة منطقتي وبلدي”.

وأضاف المتحدث قائلا: “في كل الأحوال، لست من طينة الذين يستهويهم الصيد في الماء العكر، وفضلت دائما أن أكون ضمن أولئك الذين يسعون إلى أن يكونوا جزءا من الحل و ليس من المشكل”.

وأردف أن “أبناء المنطقة، والمغاربة جميعا، يعرفون جيدا أن تحقيق العدالة الاجتماعية ورفع الظلم والتهميش لا يتم بوسيلة واحدة، وإنما بطرق ومقاربات مختلفة، مثلما لا يتم الإصلاح والتغيير من طرف شخص واحد او مؤسسة واحدة أو حزب واحد”.

واعتبر زعيم البام، أن “التغيير نحو الأفضل يساهم فيه الأفراد والمؤسسات كأطراف، ولكن إنجاز وتحقيق التغيير على الأرض هو نتاج اشراك وتظافر جهود جميع الأطراف، وهو نتاج صيرورة تاريخية قد تطول أو تقصر”.

وزاد قائلا، “لقد كتبت غير ما مرة عن الحسيمة، وحاولت إيصال الرسائل لمن يهمهم الأمر سواء من داخل المنطقة أو من خارجها، بطريقة قد تكون بدت للبعض غير واضحة بما يكفي، رغم أنها كتبت بحروف الصراحة والصدق”.

وأضاف العماري قائلا: “لقد عبرت غير ما مرة عن مواقفي وآرائي في لقاءات صحفية وفي حوارات وتصريحات إعلامية، بصفتي رئيسا للجهة، وكنت حريصا على الحضور في الاجتماعات التي أستدعى لها بهذه الصفة، إلى جانب المنتخبين وممثلي الحكومة، والتعبير عن آرائي ومواقفي داخل الاجتماعات والتواصل بشأنها مع الصحافة.

وأكد أن “من يعرف إلياس ابن المنطقة، يدرك أنه متعود على فهم لغة الإشارات، والتي يستمر التواصل بواسطتها في الكثير من الأحيان، لاعتقاد البعض بصلاحية المثل الشعبي، شرح الواضحات من المفضحات”.