الأمن “يعنف” محتجين على قرار عزل إمام نواحي قلعة السراغنة
https://al3omk.com/172654.html

الأمن “يعنف” محتجين على قرار عزل إمام نواحي قلعة السراغنة

تداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورا وفيديو قيل إنها لتدخل “عنيف” لرجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، اليوم الجمعة، في حق العشرات من المصلين المحتجين على إعفاء إمام مسجد بمنطقة أولاد الشيخ، إقليم قلعة السراغنة.
http://www.al3omk.com//content/uploads/2017/05/590d030f.jpg
وأشار نشطاء على “فيسبوك”، أن ساكنة دوار أولاد الشيخ نظمت وقفة احتجاجية أمام المسجد ساعات قبل صلاة الجمعة للتنديد بإعفاء وزارة الأوقاف لإمام مسجد الدوار وتعيين إمام آخر مكانه.
http://www.al3omk.com//content/uploads/2017/05/590d03b7.jpg
واعتبر المحتجون قرار وزارة الأوقاف بـ”التعسفي” مؤكدين تشبثهم بإمامهم الذي يشهدون بصلاحه وورعه وإشرافه سنين طوال على تخرج مئات حفظة القرآن وطلبة العلوم الشرعية، وكذا علاقته الطيبة مع الساكنة.

وقال النشطاء ذاتهم، إن الوقفة الاحتجاجية تعرضت لـ”تدخل عنيف” من طرف القوات العمومية ما خلف إصابة عدد من المحتجين بجروح متفاوتة الخطورة وإغماءات في صفوف البعض منهم.

وكان العشرات من المواطنين قد نظموا مسيرة على الأقدام إلى عمالة المدينة، بدوار أولاد الشيخ نواحي مدينة قلعة السراغنة، مطلع الشهر الماضي، بسبب قرار لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعزل إمام وخطيب مسجد الدوار سعيد الصديقي، دون تقديم أي مبرر حول قرارها.