https://al3omk.com/173310.html

طقس حار مع سحب منخفضة غدا الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا فوق المنطقة الشرقية وكذا بأقصى الجنوب وبالأقصى الشرقي للبلاد.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الأوقات بشمال الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد والجنوب الشرقي ومرتفعات الأطلس ومن المحتمل بالمنطقة الشرقية حيث ستتساقط بعض القطرات المطرية الضعيفة أو بعض الزخات المطرية المتفرقة والتي قد يصاحبها أحيانا الرعد.

وسيكون الجو مستقرا مع سماء قليلة السحب بباقي أرجاء المملكة. هذا مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من الغرب وأحيانا من الجنوب الغربي بالجنوب الشرقي للمملكة، وستكون معتدلة وجنوبية أو غربية في بعض الأحيان بسهول المحيط الأطلسي، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بسهول تادلة وتانسيفت والحوز وداخل منطقة سوس والجنوب الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و20 بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وما بين 22 و27 درجة بمنطقة طنجة وبالقرب من السواحل، وما بين 28 و33 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية والشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 34 و40 درجة بالمنطقة الشرقية وبأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائجا بين طنجة وطانطان وما بين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

تعليقات الزوّار (0)