أخبار الساعة، مجتمع

المغرب يشارك بمنتدى العدالة لفلسطين ببيروت

ينظم (المنتدى العربي الدولي الثالث من أجل العدالة لفلسطين)، بمبادرة من المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، يومي 14 و15 ماي الجاري، وذلك بمشاركة مغربية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد خالد السفياني، المنسق العام للمؤتمر القومي العربي الاسلامي عضو اللجنة التحضيرية للمنتدى، أن القضية الفلسطينية شكلت على الدوام انشغالا رئيسا للشعب المغربي، مشيرا إلى أن دورة 2017 للمنتدى ستعرف مشاركة وفد مغربي هام يمثل مختلف المكونات والفعاليات والخبراء والأكاديميين.

وذكر السيد السفياني أن المنتدى ينعقد هذه السنة في “سياق خاص” تمر منه القضية الفلسطينية والساحة العربية على مستويات متعددة، سواء كانت إقليمية أو دولية، لاسيما وأن قضية الأسرى الفلسطينيون ونضالهم في السجون والمعتقلات الاسرائيلية وصمود الشعب الفلسطيني أعادت القضية الى الساحة الدولية وأعطتها زخما جديدا.

وسبق لإدارة المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن أن أكد أن المنتدى، الذي ينظم بالتنسيق مع عدد من المؤتمرات والهيئات والاتحادات والمنظمات اللبنانية والفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية، سيبحث محاور “العنصرية الصهيونية”، و “الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال الصهيوني”، و “حركة المقاطعة للكيان الصهيوني: الواقع والآفاق”، و “دور القوى والنقابات في العمل من أجل العدالة لفلسطين”.