سياسة، ملف

أبو زيد: حكومة العثماني تمارس التعتيم وتقدم أرقاما مغلوطة

لم تفوت القيادية الاتحادية حسناء أبو زيد فرصة مشاركتها في برنامج “ساعة للإقناع” الذي يقدمه الإعلامي يوسف بلهيسي على قناة “ميدي 1 تيفي”ـ دون توجيه انتقادات لاذعة لحكومة العثماني التي يشارك فيها حزبها خصوصا في ما يتعلق بقانون المالية ونسبة النمو.

وقالت عضو المكتب السياسي لحزب الوردة، حسناء أبو زيد، إن حكومة سعد الدين العثماني تمارس التعتيم وتقدم أرقاما مغلوطة للمواطن المغربي، واصفة قانون المالية بـ”المهزلة” ومستغربة من كون “وزارة المالية رغم ما تتوفر عليه من كفاءات لم تستطع الإعلان عن الاعتماد المخصص لصندوق المقاصة لأنه للحكومة نية التدخل في الصندوق والاستمرار في سياسة التعتيم”.

وأوضحت أبو زيد، أنه “ليس هناك أي صوت داخل الحكومة يريد تبرير المهازل الواقعة في قانون المالية كتجسيد أولي، لأن إجراءات 100 يوم يعكسها مشروع القانون المالية بهيكلته القديمة وهذا عيب يمكن أن يسقط قانون المالية”، متسائلة في السياق ذاته “هل نحن حزب يمكن له أن يدخل في منظومة يمارس فيها التعتيم”.

وانتقدت المتحدثة ذاتها، توقعات حكومة العثماني فيما يخص نسبة النمو والتي حصرتها بين 4.5 و5.5 مؤكدة أن ذلك “لا ينتمي للثقافة الاقتصادية، لأن التوقع المبني على هدف يكون برقم واحد”، مضيفة أن “هذا التوقع مستنسخ من برنامج حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الأخيرة”.

وأردفت، في سياق انتقادها لحكومة العثماني، قائلة: “هل بهذه الأرقام المتواضعة سيتم إقناع المواطنين بأنه سيتم التخفيض من معدل البطالة إلى %8.5؟ لماذا يقبل الاتحاد كل هذا؟”، متسائلة “لماذا لم يسمع لحد الآن أي صوت للمعارضة أمام هذه المهزلة”.