مجتمع

خطير .. طلبة قاعديون يحتجزون أستاذة بكلية العلوم بوجدة (صور)

علمت جريدة “العمق” من مصدر تربوي بكلية العلوم التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة، أن أزيد من 30 أستاذا بالكلية تعرضوا، الثلاثاء 9 ماي 2017، للاحتجاز والمنع من مغادرة أسوار الكلية من طرف عدد من الطلبة المحسوبين على تيار البرنامج المحلي، أو ما يعرف بالطلبة القاعديين.

وقال أحد الأساتذة من داخل الكلية في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تعرض رفقة أزيد من 30 أستاذا من زملائه للاحتجاز والمنع من مغادرة أسوار الكلية من قبل هؤلاء الطلبة، لأسباب مجهولة، مشيرا أن مدة الاحتجاز فاقت ساعة من الزمن دون أن يتدخل الأمر لفك الحصار عنهم.

وأوضح الأستاذ ذاته، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن حالة الاحتجاز التي تعرضوا لها اليوم الثلاثاء، هي الثانية من نوعها على التوالي، حيث سبق وأن تعرضوا للاحتجاز ذاته أمس الإثنين، مبرزا أن ذلك حصل دون أن يتدخل رجال الأمن للقيام بعملهم في ما يخص حماية حرية الأساتذة.

إلى ذلك، حصلت جريدة “العمق”، على عريضة موقعة من طرف 25 أستاذا بكلية العلوم بوجدة، معبرين من خلالها عن شجبهم لما أسموه “المنع من مغادرة المؤسسة لليوم الثاني على التوالي من طرف مجموعة من الطلبة”، مشيرين أن الطلبة “أغلقوا المنفذ الوحيد المخصص لولوج الأساتذة لمؤسستهم”.

وأوضحت العريضة، أن تصرف منفذي المنع قاموا بذلك “بكل تنكر للعلاقة بين الطالب والأستاذ”، مشيرة أن المُحتجِزِين “راحوا يمنعون هذا ويرخصون لآخر متحكمين بشكل عدائي وغير حضاري لهذا المنفذ، وامتد هذا إلى غاية الساعة السابعة والنصف (من مساء اليوم الثلاثاء)”.

تعليقات الزوار

  • تيويزا
    منذ 7 سنوات

    لان الاساتدة يجب ان يكونو عبرة و شخصيات تستنسخ عليها الاجيال القادمة و يكونو متواضعين و مندمجين في أجواء الجامعة،لا منعزلين ولهم باب خاص لهم من الخلف و في المدرج كذلك. لهذا لا زلنا نرى ان عمال،ولات الجهات و حتى القائد لا زالو يخرجون رفقة الموكب العسكري و كأنهم ليسو من هذا المجتمع. لست مع فكرة الاحتجاز و لكن لسنا في حاجة الى هذه المفارقات و الميز و ......

  • منصور مصطفى
    منذ 7 سنوات

    اصبح الطالب هو الامر الناهي في هذه الجامعة.الى اين يتجه التعليم؟