مجتمع

الناطق باسم الجيش “الإسرائيلي” يكشف تلقيه تهنئات من مغاربة (صور)

كشف الناطق باسم الجيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أفيخاي أدرعي، أن مغاربة أرسلوا تهنئات له بمناسبة ما سماه “عيد استقلال إسرائيل”، معلنا تقديمه الشكر والدعوات لكل من أرسل له التهنئات.

ونشر أدرعي وهو عسكري “إسرائيلي” برتبة رائد اشتهر بحديثه للإعلام العربي، صورا على حسابه الرسمي على فيسبوك، تظهر توصله بمجموعة من التهنئات مرفوقة بجوازات سفر دول عربية وأجنبية، غالبيتها من المغرب، تتضمن عبارات جاء في بعضها: “عيد سعيد لأبناء العم بمناسبة الذكرى 69 لاستقلال إسرائيل، نتمنى لكم التوفيق والازدهار”.

ووصف المسؤول العسكري الصهيوني، مهنئيه العرب والأجانب بأنهم “أشخاص يحبون الخير ويدعمون الإنسانية ليعايدوا دولة السلام والخير إسرائيل باستقلالها الـ69″، معتبرا أن هذه التهنئات تظهر أن “الكون لا يخلوا من طبع الخير، ففطرة الإنسان خير مهما حاول البعض إثبات عكس ذلك”، وفق تعبيره.

ردود فعل النشطاء العرب تباينت حول منشور المسؤول العسكري الصهيوني، حيث اتهم البعض أدرعي بأنه اختلق التهنئات من طرف أصدقائه فقط، وبين من اعتبر أن جوازات السفر المذكورة تعود لخونة وعملاء عرب اشتراهم جيش الاحتلال، وآخرون هاجموا أصحاب التهنئات، داعين حكوماتهم إلى التحقيق معهم.