مجتمع

خطير.. مغربي يذبح نفسه بمعبر سبتة احتجاجا على منعه من الدخول

أفادت مصادر محلية بسبتة المحتلة، أن مواطنا مغربيا من ممتهني التهريب المعيشي بالمعبر الحدودي باب سبتة، أقدم اليوم الثلاثاء، على ذبح نفسه احتجاجا على ما اعتبرها إهانة تعرض لها إثر منعه من ولوج المدينة المحتلة من طرف عناصر الشرطة الإسبانية.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الشخص المذكور الملقب بـ”قيقي”، استخدم سكينا من الحجم المتوسط في عملية ذبح نفسه، مشيرة إلى أنه نُقل على الفور إلى المستشفى في حالة حرجة بسبب النزيف الحاد الذي تعرض له على مستوى العنق، فيما لم تعرف بعد مدى خطورة الإصابة.

ممتهن التهريب المعيشي المذكور، تضيف المصادر، تعرض للمنع من دخول سبتة المحتلة بسيارته من طرف الحرس المدني الإسباني، في وقت سمحت فيه الشرطة الإسبانية بدخول مهربين آخرين في نفس الوضعية، وهو ما أثار غضبه ليقدم على ذبح نفسه.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه معبر باب سبتة، احتقانا مستمرا بسبب ما يعتبره المهربون تزايدا في حالات الإهانة التي يتعرضون لها من قبل أفراد الأمن الإسباني والمغربي، حيث عرف المعبر في الآونة الأخيرة إصابات في صفوف عدد من النساء الممتهنات للتهريب المعيشي، من بينهم وفاة سيدتين.

وشهد المعبر ذاته قبل سنوات قليلة، حالة انتحار شاب يدعى (ع.ش)، بعد أن أشعل النار في جسده إثر حجز أفراد الدرك الملكي المغربي لبضاعته، وهو ما أثار حينها موجهة احتجاجات في مسقط رأسه تطوان.