أخبار الساعة

“مهارة التفوق الدراسي” موضوع دورة تكوينية بخنيفرة

احتضنت مؤسسة ورش للتعليم العتيق بخنيفرة دورة تكوينية بعنوان “التفوق الدراسي: الاستعداد النفسي والذهني للامتحانات”، وذلك يوم السبت 06 ماي 2017 على الساعة الخامسة مساء، بمقر المؤسسة من تأطير الأستاذة المدربة المعتمدة دوليا سعاد سنون المتخصصة في مهارات التعلم والذاكرة وقد استفاد من هذه الدورة حوالي 160 مستفيدا.

في مستهل اللقاء التكويني أشارت الأستاذة سعاد سنون إلى أهم المحفزات التي تجعل الإنسان يسعى نحو التفوق موضحة معيقات النجاح التي لخصت في مجموعة من الأفكار السلبية التي تحبط طموح المتعلم وبعض الطرق الخاطئة في التعامل مع المقررات كطريقة الحفظ والتكرار الممل.

كما وقفت المحاضرة عند الأسباب العلمية والمنطقية التي تجعل منها طرق توصل إلى نتائج محبطة.

وفي معرض حديثها عن النجاح لم تفوت الفرصة لإعطاء وصفة سحرية للتفوق والإحساس بالسعادة والتوازن ليس فقط في الدراسة ولكن في كل جوانب الحياة والحصول على نتائج مبهرة مضيفة أن هذه النتائج لن تتحقق إلا بالتخطيط المحكم وذلك بتحديد الأولويات ثم إدارة الوقت بشكل جيد فتطرقت بإسهاب مستفيض إلى المنهجية التي يمكن أن يتبعها الطالب لتحقيق نتائج جيدة بمجهود ووقت أقل وبمتعة أكبر.

وبخصوص الجانب المتعلق بإعادة الثقة إلى الطلبة تحدثت الأستاذة سعاد سنون أمام الحضور عن قدرات العقل الهائلة كما شددت على الخريطة ودورها في تسهيل ضبط المعلومات مع التركيز على كيفية إنجازها واستثمارها.

في مقابل ذلك أوضحت المحاضرة أنجع الطرق للاستفادة من الذاكرة الخارقة كما نبهت إلى مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء وبعد الاختبارات وذلك للتخلص من التوتر والقلق وإبعاد الأفكار السلبية كالخوف من الفشل.

وفي الختام أوردت مجموعة من النصائح المجربة التي يجب التقيد بها لإجتياز الإمتحانات في ظروف جيدة.

تجدر الإشارة أن هذه الدورة التكوينية عرفت إجراء مجموعة من المسابقات كما قدمت جوائز رمزية للفائزين نالت استحسان الجميع في دورة غير مسبوقة بالمدينة والإقليم.

تعليقات الزوار

  • حنان من ويسلان مكناس
    منذ 7 سنوات

    أستاذة تستحق كل التقدير معروفة بمكناس تضحي وتجاهد من أجل تحفيز التلاميذ خاصة على المستوى الذهني نتمنى لها مسيرة موفقة