مجتمع

رئيس جمعية بتنغير يجر مستشارا للقضاء ويتهمه بـ”الإرهاب” بسبب تدوينة

استمعت مصالح الدرك الملكي بقلعة امكونة، إقليم تنغير، أمس الخميس، لمستشار جماعي عن حزب الحركة الشعبية، بجماعة خميس دادس، على خلفية شكاية تقدم بها ضده إلى وكيل الملك بابتدائية ورزازات رئيس جمعية تنموية بذات الجماعة يتهمه فيها بنشر تدوينة على “فيسبوك” تمس كرامته وتحرض على الإرهاب.

وحول تفاصيل القضية، أوضح المستشار الجماعي، محمد رجى فالله، في تصريح لجريدة “العمق”، أنه تفاجأ باستدعاء من الدرك الملكي للتحقيق معه حول تدوينات تعود له على “فيسبوك” اعتبرها رئيس جمعية بالدوار الذي ينتمي إليه مسيئة له وتمس كرامته وتحرض على الإرهاب.

وأضاف رجى فالله، أن ما قام بتدوينه على صفحته بـ”فيسبوك” “لا يعدو أن يكون احتجاجا على رئيس جمعية “إفري أورتكين” للمياه المخصصة للأغراض الزراعية بعد أن رفض تجديد الجمعية إلا إذا ظل في رئاستها”، مضيفا أن “التدوينات كان غرضها التواصل مع الساكنة والرأي العام المحلي غير أنها استفزت رئيس الجمعية، واعتبرها تحريضا على الإرهاب ومسا بكرامته”.

وأردف المتحدث ذاته، أن اتهامه بالإرهاب رغم كونه معروف في الإقليم بأنه مناضل أمازيغي وعلماني، هي تهمة تمس بشخصه وبمبادئ التعدد والتسامح والوسطية وضد التطرف التي يدافع عنها، مضيفا أن تلك الاتهامات الموجهة إليه ما هي إلا “تصفية حسابات انتخابية سياسية، ووسيلة لتكميم الأفواه وإسكات الأصوات النزيهة والتي تفضح الفساد والمفسدين”.

هذا، وقد اتصلت الجريدة برئيس جمعية “إفري أورتكين” للمياه المخصصة للأغراض الزراعية من أجل التعليق على الموضوع غير أنه تحفظ عن الحديث حول القضية.