"حماية المال العام" تدعو للتحقيق في صفقات "مشبوهة" بمطار البيضاء

15 مايو 2017 - 15:04

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، بفتح تحقيق في صفقتي كراء محلين تجاريين بمطار محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية.

وسجلت شكاية الجمعية الحقوقية للوكيل العام للملك، والتي حصلت جريدة "العمق" على نسخة منها، بأنه من ثمن كراء المحلين المذكورين يتضح أن هناك فرق بين ثمن كراء المحل الأول والمحل الثاني مع العلم أن مساحة المحل الثاني تفوق مساحة المحل الأول.

وأكدت أن الصفقة أسفرت على نيل شركة  «TRESORS EL MAMOUN»للمحل الأول بمبلغ 30 مليون و100 ألف درهم لمدة سبع سنوات، فيما نالت شركة «SUD BIO» بملبغ لا يتجاوز 16 مليون و520 ألف و14 درهم، للمدة نفسها.

وعبرت الجمعية المغربية لحماية المال العام على تخوفها من أن يكون شرط منع أية شركة من التقدم بطلب من أجل كراء محلين وأن يقتصر طلبها فقط على محل واحد، كما هو وارد بطلب العروض، من أجل محاباة شركة على حساب شركة أخرى وتفويت مداخيل مهمة على مالية المكتب الوطني للمطارات، أو "أن يكون لأهداف أخرى نجهلها لحدود الآن، كما نتساءل في الوقت نفسه مما إذا كانت الشركتين معا اللتين فازتا بالكراء"، وفق تعبير الشكاية.

والتمست الجمعية من الوكيل العام للملك بإصدار تعليماته إلى الشرطة القضائية المتخصة قصد الاستماع إلى إفادات ممثلي الشركتين الفائزتين بالصفقتين، ولممثلي مطار محمد الخامس، وكذا إلى كل شخص كيفما كانت صفته ومهمته قد يفيد في تحقيق العدالة.

كما طالبت بإصدار التعليمات لحجز الوثائق ذات الصلة بطلب العروض، والقيام بكل الإجراءات والتدابير الرامية إلى تحقيق العدالة وتطبيق القانون، وكذا متابعة كل من تبث تورطه في وقائع هذا الطلب لما يقضي به القانون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“الاستقلال” ينبه أمزازي لوضعية مدرسي التعليم الأولي: يتقاضون رواتب هزيلة ولا يتم التصريح بهم

قريبا .. إحداث ثلاث مؤسسات جامعية بجهة كلميم وادنون

جهة فاس مكناس تسجل 49 حالة مؤكدة بكورونا

تابعنا على