مجتمع

هاشتاغ #ارفع_يدك_وادعم_التعليم يجتاح “فيسبوك”

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هاشتاغ #ارفع_يدك_وادعم_التعليم، بعد رفض كل الفرق البرلمانية، ما عدا برلمانيي فيدرالية اليسار، التصويت حول مقترح تحويل 4% من ميزانيات النفقات والمعدات المختلفة لدعم قطاع التعليم.

وأرفق نشطاء فيسبوكيون ينتمون لفيدرالية اليسار الديمقراطي التي صوت نائباها البرلمانيان بلافريج والشناوي على المقترح المذكور، في حين رفضته بقية الأحزاب، (أرفقوا) صورة للنائبين المذكورين وهما يرفعان يديهما تعبيرا عن تصويتها للمقترح، بعبارة “سقوط مدوي لأكذوبة الأحزاب التي تدعي أولوية دعم التعليم”.

واجتاح هاشتاغ #ارفع_يدك_وادعم_التعليم، عدد من الصفحات الفايسبوكية، وأبدى عدد من المواطنين والمتعاطفين مع حزب منيب دعمهم لمقترح الزيادة في ميزانية التعليم، وعلقوا على صفحاتهم على المارد الأزرق “كلنا نرفعو اليد باش نوصلو للجميع بأن التعليم أولوية حقيقية، وأن المغاربة مع رد الاعتبار للتعليم والمدرسة والجامعة العموميتين”.

وانتشرت صورة برلمانيا فيدرالية اليسار الديموقراطي، عمر بلافريج ومصطفى الشناوي، وهما يرفعان يديهما بشكل فردي وسط البرلمان أثناء لحظة التصويت على المشروع، بعدما تم رفضه من داخل لجنة المالية.