أخبار الساعة

مجموعة الجماعات “التعاون” بإقليم تاونات تعقد دورتها العادية

عقدت أمس الإثنين، مجموعة الجماعات “التعاون” بإقليم تاونات دورتها العادية لشهر ماي، وذلك برئاسة نور الدين قشيبل رئيس المجموعة، الذي افتتح الدورة بقراءة الفاتحة ترحما على شهيد الوطن وابن تاونات الجندي في القبعات الزرق في بعثة حفظ السلام بإفريقيا الوسطى.

وبخصوص جدول أعمال الدورة، فقد تضمن ثلاث نقاط وهي؛ تقديم حصيلة عمل المجموعة خلال الفترة ما بين الدورتين، والدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة مع مديرية التجهيز والنقل، والمصادقة على خلق منصبي شغل عن طريق عقد عمل.

وفي هذا الإطار أفاد بلاغ للمجموعة، أنه بخصوص النقطة الأولى المتعلقة بحصيلة عمل المجموعة، فقد تم عرض كل التدخلات العادية والاستثنائية لمجموعة الجماعات عبر تراب الإقليم خلال سنة 2017.

وأثناء ذلك، تطرق المجلس إلى مجموعة من الإكراهات التي تعيق عمل المجموعة كبعد المقالع عن الجماعات وكذلك انعدامها أحيانا، الشيء الذي يطرح إشكالا حقيقيا حول تطبيق البرنامج العادي أو الاستثنائي.

وتماشيا مع توجهات مجلس المجموعة، فقد تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع مديرية التجهيز والنقل، بغية إنجـاز مجموعـة من البرامج التي تحظى بالأولوية والدعم من طرف السـادة أعضـاء مجلـس المجموعة والتي ترتبـط بالبنيات التحتية.

وأشار البلاغ، الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المصادقة على الاتفاقية جاءت في إطار تبني المجموعة لنهج الشراكة والتعاون من أجل تحقيق تنمية شاملة وترجمـة المشاريـع التنمويـة على أرض الواقـع في محـاولة للإجابة على انتظارات المواطنين في الإقليم.