مجتمع

الأندلوسي: أوضاع الحسيمة تحتاج لرجال دولة وليس خدام سلطة

هاجم المستشار البرلماني عن إقليم الحسيمة، نبيل الأندلوسي، طريقة تعامل الدولة مع الاحتجاجات التي تعرفها منطقة الريف، معتبرا أن “الوضع في الحسيمة يحتاج لرجال دولة وليس خدام سلطة”، على حد قوله.

وقال المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إن احتجاجات الحسيمة تحتاج إلى رجال لهم غيرة على وطنهم، وتتطلب تدخل من يتسمون بالتبصر والحكمة وتحمل المسؤولية بعيدا عن لغة المزايدات والتصعيد، وفق تعبيره.

وأضاف خلال تعقيب له في جلسة الأسئلة الأسبوعية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بالقول: “لا تغامروا بمستقبل هذا الوطن، الريفيون لن يقبلوا المساس بكرامتهم ولا المزايدة عليهم في المواطنة”.

إلى ذلك، أعلن فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أنه يعتزم التقدم بطلب قصد عقد لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية للاستماع لوزير الداخلية وتقديم التوضيحات اللازمة في موضوع الاحتجاجات التي تعرفها الحسيمة.

وفي السياق ذاته، كشف بلاغ صادر عن الفريق، اليوم الثلاثاء، أن الأخير اقترح تخصيص جلسة المساءلة الشهرية المقبلة لرئيس الحكومة حول موضوع الاحتجاجات بإقليم الحسيمة والمقاربة الحكومية المعتمدة في التعاطي معها.

تعليقات الزوار

  • تجربة
    منذ 7 سنوات

    تجربة