اتحاديو الحسيمة يهاجمون تصريحات لشكر والأغلبية حول حراك الريف

اتحاديو الحسيمة يهاجمون تصريحات لشكر والأغلبية حول حراك الريف

16 مايو 2017 - 22:06

هاجم حزب الاتحاد الاشتراكي، بإقليم الحسيمة، التصريحات الأخيرة للكاتب الأول لحزب الوردة، ادريس لشكر وباقي أحزاب الأغلبية الحكومية حول حراك الريف، مستنكرين “رمي أبناء الريف بتهمة الانفصال وتلقيهم لتمويلات خارجية”.

ودعا اتحاديو الحسيمة في بلاغ لهم توصلت به جريدة “العمق”، “الحكومة إلى تغليب منطق المقاربة الاجتماعية والتنموية في التعاطي مع مطالب الحراك، بدل نهج المقاربة الأمنية”، معبرا عن “تشبثنا بالحوار الجاد كآلية لتجاوز الاحتقان الاجتماعي المتنامي بالريف” على حد تعبير بلاغ اتحادي الحسيمة.

وأكد البلاغ أن “دافع ساكنة الريف إلى الاحتجاج السلمي والحضاري هو رغبتهم في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية تضمن لهم العيش الكريم وتصون كرامتهم وفق ما تقره مختلف الأنظمة والقوانين الوطنية والدولية، تفاديا لتكرار الآلام والجراح العميقة التي خلفتها حادثة مقتل المرحوم محسن فكري”.

وفي السياق ذاته، طالب حزب الوردة بالحسيمة، “وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالكشف عن أدلة مادية تثبت ادعاءاته الرامية إلى إلصاق نزعة الانفصال بالحراك الاجتماعي بالريف”.

وعبر اتحاديو الحسيمة، عن “دعمهم ودفاعهم عن المطالب العادلة والمشروعة لساكنة الريف التي تتغيا تنمية حقيقية وشاملة”، مؤكدين شجبهم لكل “المحاولات الدنيئة التي تهدف تمويه الرأي العام الوطني والدولي بخصوص المطالب العادلة للحراك الاجتماعي عبر تسويق أطروحة الانفصال”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك
امازيغ منذ 3 سنوات

سؤال بسيط . لمادا اججت نار الريف في الوقت الدي بدات تخمد نار الصحراء المغربية بفضل الانتصارات الباهرة للمغرب .واستنفاد اعداء المغرب لكل ما في جعلتهم من حيل . هل هي محض صدفة ؟ لا اظن . افيقوا ايها التابعون الاميون . لا تستغربوا ان دخلت داعش غدا فهي تتحين هده الفرص من زمان . و لا تستغربوا ادا تدخلت امريكا التي لها قاعدة جنوب تونس . و ستتمنون يوما واحدا من الايام الخوالي ولن تجدوها .

مقالات ذات صلة

عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة

وهبي يعبر عن استيائه من استمرار “الاستفزاز الممنهج والتهجم المسيء للإسلام”

كان بماثبة ظله.. وفاة عزة الدوري نائب صدام حسين

الريسوني: أصبح من الواجب مقاطعة فرنسا ومنتجاتها

تابعنا على