مجتمع

أطر ومستخدمو الطرق السيارة يخوضون إضرابا وطنيا لمدة أربعة أيام

قرر أطر ومستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب خوض إضراب وطني لمدة ثمان ساعات من الثانية بعد الزوال إلى العاشرة مساء، ولمدة أربعة أيام، ابتداء من السبت 20 ماي، مرفوقا بوقفات احتجاجية واعتصامات بكافة مرافق الطرق السيارة بما فيها المقر الاجتماعي للشركة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية لأطر ومستخدمي الطرق السيارة، بسبب ما اعتبره بلاغ للمكتبين الوطنيين لنقابتي أطر ومستخدمي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب المنضوون تحت لواء الاتحاد المغرب للشغل، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، (اعتبره) “المواقف السلبية التي تعامل بها المدير العام اتجاه المطالب المدرج في البلاغين الأخيرين، واستمراره في التعنت في معالجة المشاكل المفتعلة، وغياب الإرادة وحسن النية في فتح حوار جدي ومسؤول”.

ودعا البلاغ “كافة الجهات الوصية والمسؤولة والمعنية بالمراقبة للتدخل من أجل رصد الاختلالات لتصحيح مسار الشركة وتفنيد كل المغالطات التي تروج لها الإدارة العامة قبل فوات الأوان”.

كما دعا كل “المناضلات والمناضلين إلى رص الصفوف والتعبئة الشاملة للدفاع عن الحقوق وصن المكتسبات، مع تحميل المدير العام أنور بن عزوز تبعات سياسته التخريبية، وهدر المال العام بمرافق الطرق السيارة بالمغرب” على حد تعبير البلاغ.