مجتمع

تعنيف أستاذة لتلاميذ بأكادير يثير ضجة .. والوزارة تحقق (فيديو)

أظهر شريط فيديو تم تداوله بشكل واسع على عدد من الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أستاذة بمؤسسة تعليمية بأكادير تقوم بتعنيف عدد من التلميذات والتلاميذ، بطريقة “وحشية” بواسطة أنبوب مطاطي.

الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تبلغ مدته 54 ثانية، قام تلميذ بتصويره خلسة، ويظهر أستاذة قيل إنها تعمل بمؤسسة الزبير بن العوام بجماعة إيموزار إداوتنان نواحي أكادير، وهي تقوم بمعاقبة عدد من التلميذات والتلاميذ ضربا بالسوط، مما أحدث هلعا وخوفا وسط تلاميذ القسم.

وأرفق فايسبوكيون الفيديو المذكور بصورة لذات الأستاذة وهي تتسلم شهادة تقديرية خلال حفل تم تكريمها خلاله، مستغربين من المصادفة الغريبة بين التكريم وما خفي عن الناس من تعنيف المديرة للمتعلمين.

وأثار فيديو تعنيف التلاميذ من طرف الأستاذة سخطا عارما وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين طالبوا وزير التربية الوطنية، محمد حصاد، بفتح تحقيق مع الأستاذة بخصوص الطريقة “الوحشية” التي عاقبت بها هؤلاء التلاميذ.

وكشف موقع H24Info نقلا عن مسؤول بوزارة التربية الوطنية أنه تم إيفاد لجنة خاصة للتحقيق والتأكد من صحة شريط الفيديو، مضيفا أن الوزارة ستتخذ كل التدابير التأديبية اللازمة ضد الأستاذة التي ظهرت على الفيديو إن كان فعلا قد حدث أي تعنيف للتلاميذ، وأنه سيتم إطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق في القضية.

https://www.facebook.com/wavo02/videos/202464086939404/