سياسة

الاتحاد يصادق بالإجماع على تقريريه الأدبي والمالي في مؤتمره الوطني

صادق المؤتمرون في المؤتمر الوطني العاشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم السبت ببوزنيقة، بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للحزب.

ويناقش المؤتمر العاشر للحزب الذي انطلقت أشغاله أمس وتختتم غدا تحت شعار “هدفنا: مغرب الديمقراطية والحداثة والتضامن” الوضع الوطني والدولي وتوجهات الحزب، والإجابات التي قدمها من خلال المؤتمرات الوطنية السابقة، مع تحليل الوضع السياسي الراهن، واستشراف الآفاق المستقبلية، وجعل الخلاصات المتوصل إليها أساسا صلبا لتحديد معالم استراتيجية عمل الحزب المستقبلي.

وكان الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر، قد تحدث في كلمة أمس عن فترة ولايته، وقيادته للفريق النيابي، حيث أكد أن هذه الفترة تضاعفت فيها وتيرة التعديلات المقدمة بالبرلمان وتعلقت أساسا بالقضايا الاجتماعية، حسب قوله.

وتطرق إلى نتائج الانتخابات الجماعية والمهنية والجهوية والبرلمانية، معتبرا إياها نتائج مرضية، لافتا إلى أن حزبه حافظ خلال الانتخابات التشريعية على نفس عدد الأصوات المحصلة في 2007 و2011 بانخفاض طفيف.

وبخصوص المشاركة في الحكومة، أوضح لشكر أنه تم الحرص على تفعيل قرار الأجهزة التقريرية، مشيرا إلى أنه تم العمل “على تفعيل موقفنا من خلال التنسيق مع أحزاب أخرى، خاصة ما تعلق بهيكلة مجلس النواب الذي كانت البلاد في أمس الحاجة إلى هيكلته”.

وتابع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن “المشاورات الحكومية تمخض عنها حصولنا على ثلاث حقائب وزارية”، مؤكدا أن الحزب “أسهم بصفة خاصة في مجموع التدابير التي تعتزم الحكومة إجراءها في السنوات الخمس”.