مجتمع

ضحايا “مافيا العقار” بسوس يقررون الاحتجاج أمام استئنافية أكادير

أعلن مجموعة من ضحايا مافيا العقار بجهة سوس ماسة، أنهم سيخوضون وقفات احتجاجية يومي الاثنين والثلاثاء، 22 ، 23 ماي الجاري أمام مقر محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، تزامنا مع مثول مجموعة عدد من باتوا يسمون بـ”ضحايا بوتزكيت”

وكانت محكمة الاستئناف بأكادير، قد أصدرت، حكما قضائيا، على الزميل الصحفي “محمد بوطعام”، يقضي بحبسه ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم، وإدانته بأداء تعويض للمشتكي الحسن الوزاني الملقب بـ”بوتزكيت” قدره 5000 درهم.

وجاء الحكم الأخير لمحكمة الاستئناف ضد الصحفي بوطعام بعد أن حكمت المحكمة الابتدائية بتيزنيت، لصالحه بالبراءة، حيث لم يتمكن شهود المدعو “بوتزكيت” آنذاك من الحضور في جلسات المحاكمة لكونهم كانوا موضوع مذكرة بحث، بسبب “شهادة الزور”.

وشكل بوطعام من أهم المواكبين لقضايا “مافيا العقار” بكلميم وتزنيت منذ 2013، وخاصة بعد تفجير قضية “إبا إجو”، التي أطلقت صرختها أمام محكمة تيزنيت ولقيت تعاطفا كبيرا على الصعيد الوطني.
وكانت تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتيزنيت إفني وگلميم قد أصدرت بيانا أعلنت من خلاله تنظيم وقفة احتجاجية يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين أمام محكمة الاستئناف بأكادير