سياسة

شباط يهاجم بركة ويتهمه بتنفيذ مهمة الانقلاب داخل نقابة الاستقلال

هاجم الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، منافسه في رئاسة الحزب، نزار بركة، متهما إياه بتنفيذ مهمة الانقلاب داخل نقابة الحزب.

وخاطب شباط في تدوينة على حسابه بفيسبوك، بركة بالقول: “الأخ نزار لن أرد عليك الآن لأن الكلام ليس كلامك، ومن كلفك بمهمة الإنقلاب داخل نقابة الحزب معتوه، لأنه يعتقد أنك قادر على أن تصبح بين عشية وضحاها خطرا على النقابة والحزب”.

وطالب شباط من بركة الوقوف عند حده، قائلا في التدوينة ذاتها: “أرجوا أن تقف عند حد أن شباط غير مرغوب فيه، ولا تهدم ما بنى شباط”، وفق تعبيره.

وكان نزار بركة، المرشح لمنافسة حميد شباط في منصب الأمين العام لحزب الاستقلال، قد اعتبر أن فوز الأخير بولاية ثانية سيكون بمثابة “خطر وتهديد لمستقبل الحزب”.

وقال بركة الذي يطمح إلى إسقاط شباط، في تصريح ليومية أخبار اليوم، أنه سيعمل على “ألا يتحقق فوز غريمه مرة ثانية بمنصب الأمين العام لحزب علال الفاسي”.

وأضاف القيادي بحزب الاستقلال أن “عددا من الإخوان يعتبرون الاستمرار في هذه السياسة، وفي هذا الأسلوب في اتخاذ المواقف والقرارات، سيشكل خطرا وتهديدا على مستقبل الحزب، وسنعمل على ألا يتحقق ذلك”.

واعتبر بركة أنه في عهد شباط تراجع الحزب في كل الاستحقاقات، وضيع 30 في المائة من الأصوات، وأصبح في عزلة سياسية ،”لا نحن في المعارضة ولا في الأغلبية”.