آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

اجتماع بالرباط للمكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن مكتبها المديري عقد، أمس الإثنين بالرباط، اجتماعا برئاسة فوزي لقجع.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن لقجع قدم عرضا مفصلا حول أنشطة الجامعة في المرحلة الأخيرة والمجهودات التي بذلت لعودة المغرب إلى مكانه الطبيعي بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف البلاغ أن رئيس الجامعة أعلن، بهذه المناسبة، أن المغرب سيحتضن، يومي 18 و19 يوليوز 2017، الأيام الدراسية لمناقشة مستقبل كرة القدم الإفريقية، والتي ستعرف حضور أكثر من 400 شخصية بارزة على الصعيد الكروي الإفريقي والعالمي.

وستحتضن المملكة أيضا، حسب المصدر ذاته، اجتماعات المكتب التنفيذي للكاف، وكذا الجمعية العمومية يومي 20 و21 يوليوز المقبل.

وأبرز البلاغ أن لقجع أطلع المكتب على إمكانية تقديم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم، حيث سلط الضوء على النقاشات التي دارت في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي عقدت مؤخرا بمملكة البحرين، بعد محاولة فرض مقترح اتحاد الكونكاكاف لكرة القدم بالتصويت على ملف الترشيح المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، دون الخضوع إلى المساطر القانونية، وهو ما تصدى له الوفد المغربي بمعية أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وشكل هذا الاجتماع، أيضا، مناسبة لقجع، لتقديم حصيلة مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بالغابون، حيث أثنى الجميع على الأداء الجيد للنخبة الوطنية، مع تقديم برنامج الاستحقاقات المقبلة.