مسافرون عالقون على الطريق بين ورزازات وتنغير بسبب الفيضانات
https://al3omk.com/178956.html

مسافرون عالقون على الطريق بين ورزازات وتنغير بسبب الفيضانات

يزال عدد من المسافرين محاصرين على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات وتنغير على مستوى منطقة “إيماسين” التابعة لجماعة سكورة أهل الوسط بفعل السيول، بعد الزخات المطرية المهمة التي عرفتها المنطقة مساء اليوم.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/5924b05f.png
وقال أحد المسافرين في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، أن عددا من مستعملي الطريق الوطنية رقم 10 القادمين من ورزازات في اتجاه تنغير والرشيدية ومكناس قد علقوا بمنطقة”إيماسين” منذ الساعة الخامسة والنصف إلى حد الآن بفعل اختراق فيضان بعض الشعاب للطريق الوطنية رقم 10 والتي حالت دون مواصلتهم للمسير.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/5924b07b.png
وأضاف المصدر ذاته أن المسافرين اضطروا للمكوث بعرباتهم في انتظار انخفاض صبيب الشعاب التي قطعت الطريق من أجل مواصلة كل مسافر لرحلته إلى وجهته، مضيفا أن رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية يرابطون هناك لمنع أي سائق من المجازفة بحياته أو حياة الركاب.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/5924b0f6.png
وحري بالذكر أن الطريق الوطنية رقم 10 بين ورزازت وتنغير تعرف انقطاعات مع كل تساقط للأمطار، وذلك بفعل اختراق عدد من الشعاب والأودية للطريق مع عدم وجود قناطر مرتفعة، خصوصا على مستوى منطقة “إيماسين” وقلعة امكونة، واميضر، حيث يضطر المسافرون إلى المكوث ساعات طوال بعرباتهم إلى أن ينخفض منسوب مياه الفيضانات التي تغمر تلك المقاطع من الطريق الوطنية.