مجتمع

المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان يؤسسا فرعا بجهة البيضاء

أسس المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان فرعا جهويا، بجهة الدارالبيضاء سطات، في الجمع العام الذي احتضنته مدينة الجديدة نهاية الأسبوع.

وأوضح بلاغ صادر عن المؤتمر التأسيسي أن الهدف من إحداث فرع يرتبط بالتصدي للإشكاليات المتعلقة بامتناع الجهات المسؤولة على تسليم الوصل المؤقت لعدد من هيئات المجتمع المدني.

وأضاف أن العديد من هيئات المجتمع المدني تعاني من امتناع الإدارات المعنية على تسليم “الإشعار بالاستلام”، والذي يعد “حقا مشروعا”، ولذلك “لما له من آثار قانونية ترتبط على الخصوص بالآجال القانونية”.

ودعا الجمع التأسيسي إلى احترام كل المرافق العمومية بدون استثناء  لقاعدة تمكين المتعاملين معها سواء كانوا أشخاصا ذاتيين أو معنويين من حق رئيس ومبدئي، متمثلا في الحصول على “وصل الإيداع/إشعار باستلام.

وانتخب الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للمنتدى الحقوقي المذكور، محمد أنين كاتبا جهويا بالإجماع، فيما انتخب عبد الحق النفزاوي نائبا له مكلفا بعمالة أنفا، وعبد الله الرشاك نائبا مكلفا بعمالة سيدي البرنوصي، وإبراهيم ممدوح بإقليم بنسليمان، إضافة إلى النواب عبد اللطيف البطل (الحي الحسني)، ربيعة حراش (مكلفة بالتواصل)، وعزيز فتحون (الفداء مرس السلطان)، وأحمد الدريوش (عين الشق)، وجمال حاكم (الجديدة)، وعلي صبير (سيدي بنور)، ورشيد المستعين (مكلفا بالعلاقات العامة)، فيما انتخبت مينة أوعربي أمينة للمال، ونوريا قنينة نائبة لها، وفاطمة الزهراء ياجيد مقررة، وكريمة بوطارة نائبة لها.