مجتمع

بعد طنجة .. حريق مهول يشب بسوق المتلاشيات بإنزكان (فيديو)

شب عشية اليوم الأربعاء، حريق مهول بأحد أجنحة سوق المتلاشيات بإنزكان، غير أن الحريق لم يخلف خسائر في الأرواح باستثناء إصابة عنصر من السلطة المحلية بكدمات طفيفة.

وذكرت مصادر محلية أن الوقاية المدنية استطاعت بسرعة أن تسيطر على الحريق، حتى لا ينتقل إلى أجزاء من السوق، مشيرة أن أيا من المهنيين أو رواد السوق لم يصب بأذى.

وفي السياق ذاته، كتب رئيس المجلس الجماعي لإنزكان عبر صفحته الرسمية عبر فيسبوك قائلا: “الحمد لله على سلامة إخواننا تجار سوق المتلاشيات بإنزكان، حيث لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح ولا في الممتلكات بعد اشتعال النيران بإحدى أجنحة السوق”.

إلى ذلك، أشارت المصادر ذاتها أن السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فتحت تحقيقا في الموضوع من أجل الوقوف على ملابسات الحادث، مبرزة أن أسباب نشوب الحريق لا تزال مجهولة، خصوصا وأن السوق معروف أنه عشوائي ويفتقر لأبسط شروط السلامة.

يشار أنه شب، عشية اليوم الأربعاء، حريق مماثل على مستوى سوق “بير الشفا” بمقاطعة بني مكادة بطنجة، مخلفا خسائر مادية فادحة دون تسجيل خسائر في الأرواح، فيما ذكرت مصادر محلية أن الحريق أتى على محلات لبيع الفواكه والخضر، مبرزة أن تدخل الوقاية المدنية كان محتشما ولم يكن في حجم الحريق الذي ضرب السوق.

شاهد الفيديو: https://web.facebook.com/jawad.bidoune/videos/299670733791783/