https://al3omk.com/179342.html

طقس حار مع سحب منخفضة اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يستمر الطقس حارا شيئا ما بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة بالواجهة المتوسطية، والسهول المحيطية وشمال الأقاليم الجنوبية خلال الصباح والليل وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية. ومن المحتمل أن تستمر خلال النهار بالسواحل الوسطى. كما يرتقب تمركز سحب شيئا ما غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة لهما. وسيكون الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شمالية وأحيانا غربية عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 15 و20 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 18 و23 درجة بالمرتفعات والسواحل الوسطى، وما بين 24 و29 درجة بالساحل المتوسطي ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المحيطية وسوس والسواحل الجنوبية، وما بين 29 و34 درجة بالسايس والمنطقة الشرقية والسهول الغربية للأطلس وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

تعليقات الزوّار (0)