سياسة

المحكمة ترفض طعن بنسليمان في مقعد المنصوري بالبرلمان

قررت المحكمة الدستورية رفض الطعن الذي تقدم به النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية في مقعد منافسته في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وأكدت مراسلة من قرار المحكمة الدستورية إلى مكتب مجلس النواب، أن قرارها الحامل للرقم 05.17، “يقضي برفض طلب السيد يونس بنسليمان الرامي إلى إلغاء انتخاب السيدة فاطمة الزهراء المنصوري بالدائرة الانتخابية سيدي يوسف بن علي عمالة مراكش”.

ويشار أن لائحة حزب العدالة والتنمية التي قادها يونس بنسليمان الذي يشغل منصب النائب الأول لعمدة مراكش، تمكنت من الظفر بمقعدين اثنين من الدائرة الانتخابية “المدينة – سيدي يوسف – تسلطانت”، فيما ظفرت العمدة السابقة للمدينة الحمراء عن حزب الأصالة والمعاصرة ورئيسة مجلسه الوطني فاطمة الزهراء المنصوري بالمقعد الثالث في الدائرة المذكورة.

وكانت جريدة “العمق” سباقة إلى كشف طعن حزب العدالة والتنمية بمراكش، في مقعد القيادية في حزب الجرار فاطمة الزهراء المنصوري.

وجاء في طلب الطعن الذي قدمه الحزب بتنسيق مع جمعية محامي العدالة والتنمية، اتهام للمنصوري بـ “توظيف الأجانب في الحملة الانتخابية” و”عدم حياد السلطة”.