https://al3omk.com/179819.html

ماء العينين تدعو لوقف “شيطنة” حراك الريف والبحث عن أسبابه

دعت القيادية بحزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، إلى وقف ما اعتبرته بـ”شيطنة” حراك الريف، والبحث عن “الأسباب الحقيقية التي أدت إلى الخروج التلقائي للشباب والنساء والشيوخ والأطفال الى الشارع ليصرخوا مطالبين بحقوق بسيطة كان يمكن أن تتحقق بقليل من العدل والحكامة ووقف منطق الاحتكار و”الهرفة”والفساد”.

واعتبرت ماء العينين في تدوينة لها على حسابها بموقع “فيسبوك”، أنه “بدل شيطنة الحراك وتعقب هفوات نشطائه، ارتقوا بالنقاش واجعلوه عميقا مثمرا: ألم يئن الأوان لتقييم اختيارات سياسية واقتصادية واجتماعية أشاعت اليأس والمرارة؟”.

وتابعت أنه “بدل البحث عن حلول آنية منطقها التهدئة اللحظية، لابد من تبني نموذج سياسي اجتماعي واقتصادي يؤمن بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتوزيع الثروة الجماعية على الشعب بمنطق العدل والإنصاف”.

وفي السياق ذاته، اعتبرت المتحدثة ذاتها، أن “هذا هو البديل الاستراتيجي للتفاعل مع شعب كسر كل حواجز الخوف وصار يتصرف بمنطق المواطنة الكاملة غير المنقوصة، مواطنة لم تعد تحتمل التراتبية بين مواطنين من طينة خاصة يحظون بكل شيء و”مواطنين” في أدنى السلم لا يصلهم شيء”، مضيفة “أنصتوا لصوت الشعب يرحمكم الله”.

تعليقات الزوّار (0)