مجتمع

ابنة الرجل الثاني في حراك الحسيمة تؤكد خبر اعتقال والدها (فيديو)

ظهرت ابنة الناشط بحراك الريف، محمد جلول، والذي يعتبر الرجل الثاني في الحراك بعد ناصر الزفزافي، على شريط فيديو تم تداوله على موقع “فيسبوك” تؤكد فيه خبر اعتقال والدها.

وأكدت ابنة “جلول” خبر اعتقال والدها مساء اليوم الجمعة على خلفية المواجهات التي اندلعت بين نشطاء الحراك الشعبي وقوات الأمن بالحسيمة على خلفية احتجاجات نشطاء يتزعمهم الزفزافي على خطبة الجمعة داخل مسجد “ديور المالك” التي اتهمت على حد تعبيرهم الحراك بـ”إشعال الفتنة”.

ومن جانبها أكدت إحدى الناشطات بحراك الريف تدعى “سيليا الزياني”، خبر اعتقال عناصر الشرطة للناشط محمد جلول، الذي كان قد قضى عقوبة حبسية مدتها 5 سنوات قبل الإفراج عنه قبل نحو أسبوعين.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=MCXIFJl1RY8

وكانت مدينة الحسيمة، قد شهدت زوال اليوم الجمعة، مواجهات بين الأمن ومتظاهرين، بعد محاولة أفراد من القوات العمومية اعتقال ناصر الزفزافي، قائد احتجاجات حراك الحسيمة، مباشرة بعد صلاة الجمعة.

وأظهرت مقاطع البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، محاولة الأمن اعتقال الزفزافي فوق منزله بأحد الأحياء الشعبية بالمدينة، حيث احتشد العشرات من النشطاء لمنع الأمن من الاقتراب من الزفزافي، قبل أن تتطور الأمور إلى مواجهات بين الطرفين استعملت فيها الحجارة.

وأصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أمرأ بإلقاء القبض على ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات بالريف، قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الجمعة، أنه أمر بفتح بحث في موضوع إقدام ناصر الزفزافي بمعية مجموعة من الأشخاص على ما سماه “عرقلة حرية العبادات داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة”، وبإلقاء القبض عليه قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.

تعليقات الزوار

  • امازيغ
    منذ 7 سنوات

    ياله من والد . لعنة الله على من يريد ايقاض الفتنة . هل التهجم على مسجد يعتبر عملا يفتخر به الانسان . لقد فقدتم مصداقيتكم بهدا العمل الشنيع . في الحسيمة جمعيات و مجتمع مدني و جمعيات اباء واولياء التلاميد و الدولة تحاورهم بصفتهم من يخول له الحديث لاسم السكان اما انتم فلا مكان لكم انكم نكرة . لم يرقكم ان تروا الدولة تاخد مطالب السكان بالجد لان دلك يفشل مخططاتكم فارتكبتم الخطا القاتل . الم تعمل الدولة اكثر من جهدها لتلبية مطالب السكان فمادا تريدون اكثر ؟