مجتمع

وزارة الصحة: 3 إصابات خطيرة في صفوف الأمن خلال مواجهات الحسيمة

قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، محمد بادي، إن عدة عناصر من القوات العمومية أصيبت في مواجهات مع متظاهرين اليوم الجمعة بالحسيمة، إصابة ثلاثة منهم خطيرة.

وأوضح بادي أن الأمر يتعلق بأفراد من الشرطة وعناصر من القوات المساعدة، مشيرا إلى أن إصابة ثلاثة منهم خطيرة، حسب ما أوردته “لاماب”.

وقد تم نقل المصابين إصابات خطيرة إلى المستشفى العسكري بالرباط، فيما خضع المصاب الثالث لعملية جراحية بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، للعلاج من الكسور التي تعرض لهان فيما غادر باقي المصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، وفق المصدر ذاته.

وشهدت مدينة الحسيمة، اليوم الجمعة، مواجهات بين الأمن ومتظاهرين، بعد محاولة أفراد من القوات العمومية اعتقال ناصر الزفزافي، قائد احتجاجات حراك الحسيمة، مباشرة بعد صلاة الجمعة.

وأظهرت مقاطع البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، محاولة الأمن اعتقال الزفزافي فوق منزله بأحد الأحياء الشعبية بالمدينة، حيث احتشد العشرات من النشطاء لمنع الأمن من الاقتراب من الزفزافي، قبل أن تتطور الأمور إلى مواجهات بين الطرفين استعملت فيها الحجارة.

وأصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، أمرأ بإلقاء القبض على ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات بالريف، قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.

وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الجمعة، أنه أمر بفتح بحث في موضوع إقدام ناصر الزفزافي بمعية مجموعة من الأشخاص على ما سماه “عرقلة حرية العبادات داخل مسجد محمد الخامس بالحسيمة”، وبإلقاء القبض عليه قصد البحث معه وتقديمه أمام النيابة العامة.