قرويون ببني ملال يحملون مريضة على نعش بعد تخلف المروحية الطبية (صور + فيديو)
https://al3omk.com/180133.html

قرويون ببني ملال يحملون مريضة على نعش بعد تخلف المروحية الطبية (صور + فيديو)

اضطرت ساكنة منطقة “إغرضان” بجماعة فم العنصر، إقليم بني ملال، لنقل سيدة مريضة تبلغ من العمر 26 سنة، يوم الخميس، على الأكتاف بواسطة نعش، لساعات للوصول بها إلى منطقة “إغرغر” حيث تنتظرها سيارة للإسعاف لنقلها إلى مستشفى بني ملال.

وأفاد مصدر من منطقة “إغرضان” لجريدة “العمق”، أن الساكنة اضطرت لنقل مريضة بواسطة نعش بعد أن تخلفت مروحية الإسعاف الطبي الاستعجالي في الحضور لإنقاذ المريضة، بداعي أن المروحية غير مرخص لها بالطيران ليلا.

وأكد المصدر ذاته، أنه تم الاتصال بمصلحة الإسعاف الطبي الاستعجالي (سامو 04) التابعة لجهة مراكش آسفي، حيث أكدوا للساكنة بأن المروحية ستصل في غضون 40 دقيقة من أجل نقل السيدة لأقرب مستشفى، وبعد طول انتظار توصلت الساكنة باتصال من المصلحة المذكورة تخبرهم فيه بتعذر قدوم المروحية لأنه غير مرخص لها الطيران ليلا.

وأضاف المتحدث، أن الساكنة اتصلت بمصلحة الإسعاف الطبي الاستعجالي في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال، أي أن الوقت كان كافيا من أجل قدوم المروحية ونقل المريضة قبل أن يحل الليل، مضيفا أنه تم حمل المريضة على الأكثاف لساعات مشيا على الأقدام للوصول بها لمكان تواجد سيارة الإسعاف بمنطقة “إغرغر”.

هذا وقد تم تداول شريط فيديو على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوثق لحظة حمل المريضة على الأكتاف بواسطة نعش، وهو المشهد الذي أثار استنكار وسخط عدد من النشطاء.
http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/5928d592.jpg

http://al3omk.com/content/uploads/2017/05/5928d58a.jpg

https://www.youtube.com/watch?v=e8LnxFE-T_U