مجتمع

الداخلية “تحرم” 4 جماعات من النقل الحضري وبرلماني يسائل الفتيت

تعيش 4 جماعات بإقليمي الرحامنة وقلعة السراغنة، بدون نقل حضري بسبب عدم تأشيرة وزارة الداخلية على اتفاقية وقعتها المجالس الجماعية للجماعات الأربع مع مجلس عمالة مراكش منذ 5 أشهر.

ووجه برلماني عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يستفسره عن سبب تأخر وزارة الداخلية في التأشير على اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش، والجماعات الترابية لتملالت، حد راس العين، الطلوح، الجعيدات، لتمديد خط النقل شبه الحضري رقم 26.

وأوضح البرلماني في مراسلته لوزير الداخلية، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن شكايات سكان هذه الجماعات تزايدت بسبب تأخر التأشير على الاتفاقية، مشيرا إلى أن “هناك غموضا بدأ يلف الملف رغم أن كل الجماعات المعنية بالاتفاقية قامت بجميع الإجراءات القانونية، بداية بالمصادقة على الاتفاقية في المجالس المعنية، وتأشير مدير شركة نقل المسافرين بالمغرب “STVAM”، ومصادقة مجلس عمالة مراكش عليها، ثم إرسالها، منذ أكثر من 5 أشهر، إلى مصالح وزارة الداخلية للتأشير عليها”.

واعتبر البرلماني أعلولال بلعيد، أن التأخير في التأشير على الاتفاقية “حال دون استفادة ساكنة هذه الجماعات، وخصوصا طلبة الجماعات والمعاهد، من هذا المرفق الحيوي”، مسائلا لفتيت عن أسباب التأخر، والإجراءات المتخذة للإسراع بالتأشير على هذه الاتفاقية”.