مجتمع

صحيفة “تتهم” برلمانيا بالناظور بتهريب مهاجرين أفارقة إلى مليلية

اتهمت الصحيفة الاسبانية “الاسبانويل” برلمانيا مغربيا لم تشر إلى اسمه بتورطه في تهريب عدد من المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء الى مدينة مليلية داخل شاحنات لنقل الرمال.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشر على موقعها على الأنترنيت إن أزيد من 27 مهاجرا من دول جنوب الصحراء، عبروا الحدود إلى مليلية في شاحنة لنقل الرمال يوم 17 ماي الجاري، وهي طريقة شائعة بشكل كبير في منطقة بني انصار، حيث اكتشفت السلطات المغربية أن برلمانيان مغربا متورط في عملية تهريب المهاجرين.

وأضاف المصدر أن عملية تفتيش روتينية، قام بها رجال الدرك للشاحنة مكنت من العثور على 27 مهاحرا غير شرعيا يحاولون التسلل إلى مليلية ومعظمهم من السنغال ومالي، حيث تم نقلهم إلى مركز الشرطة بالناظور للتحقيق معهم واعترفوا بأنهم دفعوا 3500 أورو من أجل الوصول إلى مليلية عبر تلك الشاحنة.

ولم تحدد “الاسبانيول” هوية البرلماني المغربي المعني في هذه القضية سوى تأكيد أنه يحمل بطاقة الاقامة الاسبانية بمدينة مليلية وعضو في عدد من المجالس المحلية والجهوية بالمغرب، مضيفة أن السلطات المغربية فتحت تحقيقا بشكل سري مع البرلماني لمعرفة المزيد عن أنشطته لكونه متهم بتورطه في تهريب المهاجرين.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن سائق الشاحنة التي كانت تقل المهاجرين اعترف للسلطات المغربية أنه ليس هذه المرة الأولى الذي يتم فيه تهريب مهاجرين أفارقة إلى مليلية عن طريق صهريج شاحنات نقل الرمال ومواد البناء.