مجتمع

في وقفة حاشدة.. والد الزفزافي يوجه رسائل للدولة وللمتظاهرين (فيديو)

وجه والد ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات بالريف، رسائل إلى الدولة وإلى المتظاهرين، وذلك في كلمة مقتضبة ألقاها في وقفة حاشدة بالحسيمة، بعد صلاة التراويح أمس الثلاثاء.

والد الزفزافي قال للمحتجين الذين تظاهروا بحي سيدي عابد وسط الحسيمة، إنه جاء ليطمئن على استمرارية الحراك الشعبي، وليبلغ رسالة إلى ابنه ناصر ومن اختطفوا معه، مفادها أن “إخوانكم في الريف وفي المدن المغربية الأخرى والديار الأوروبية كلهم معكم”، وفق تعبيره.

وأضاف المتحدث أنه يوجه رسالة أخرى إلى الدولة، طالب فيها بإلغاء كل الإجراءات والقرارات التي أدت إلى اعتقال النشطاء، واصفا إياهم بـ”المختطفين السياسيين”، على حد قوله.

وخاطب والد الزفزافي المتظاهرين بالقول: “أؤكد لكم على ما دعا إليه ناصر.. السلمية ثم السلمية ثم السلمية ثم السلمية”، مردفا بالقول: “لساني يعجز عن شكركم وجميع من خرجوا في المدن المغربية وخارج المغرب تضامنا مع ناصر”.

واحتشد المئات من المتظاهرين في وقفة بحي سيدي عابد الحسيمة، بعد صلاة التراويح أمس الثلاثاء، مرددين هتافات تساند ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات المعتقل، رافعين صوره والأعلام الأمازيغية والريفية.

https://www.youtube.com/watch?v=94VFpA0e_bE&feature=youtu.be

وخرجت المئات من المتظاهرين في عدة مدن بعد صلاة التراويح، مساء اليوم الثلاثاء، في احتجاجات جديدة تضامنا مع حراك الريف وتنديدا باعتقال النشطاء، فيما تعرض عدد من الوقفات لتدخلات أمنية عنيفة خلفت إصابات ومطاردات في الشوارع، خاصة بالرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش.

واحتشد المتظاهرون في مسيرات ووقفات في كل من الرباط الدار البيضاء مراكش القنيطرة فاس مرتيل الفنيدق الناظور تازة سيدي سليمان تيفيلت وجدة سيدي إفني أكادير بوعرفة ومدن أخرى، إضافة إلى خروج مسيرة حاشدة بحي سيدي عبد بالحسيمة، ووقفات بمناطق متعددة بمنطقة الريف.

https://www.youtube.com/watch?v=XIlCqMSBMbM&feature=youtu.be