مجتمع

آلاف المتظاهرين بالحسيمة يهتفون: بالروح بالدم نفديك يا ناصر (فيديو)

احتشد آلاف المتظاهرين في وقفة بالحسيمة، بعد صلاة التراويح أمس الثلاثاء، مرددين هتافات تساند ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات المعتقل، رافعين صوره والأعلام الأمازيغية والريفية.

المحتجون الذين تظاهروا بحي سيدي عابد وسط الحسيمة، رفعوا شعارات من قبيل: “بالروح بالدم نفديك يا ناصر”، “يا المخزن حذاري.. كلنا الزفزافي”، “هي كلمة واحدة.. هاذ الدولة فاسدة”، وذلك بحضور والد الزفزافي الذي ألقى كلمة في الوقفة.

https://www.youtube.com/watch?v=rmJwbwd3nM8&feature=youtu.be

وقال والد ناصر الزفزافي، إنه جاء ليطمئن على استمرارية الحراك الشعبي، وليبلغ رسالة إلى ابنه ناصر ومن اختطفوا معه، مفادها أن “إخوانكم في الريف وفي المدن المغربية الأخرى والديار الأوروبية كلهم معكم”، وفق تعبيره، مخاطبت المتظاهرين بالقول: “أؤكد لكم على ما دعا إليه الناصر.. السلمية ثم السلمية ثم السلمية ثم السلمية”،

وأضاف المتحدث أنه يوجه رسالة أخرى إلى الدولة، طالب فيها بإلغاء كل ما الإجراءات والقرارات التي أدت إلى اعتقال النشطاء، واصفا إياهم بـ”المختطفين السياسيين”، على حد قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=M1NZ3LILi6I

وخرجت المئات من المتظاهرين في عدة مدن بعد صلاة التراويح، مساء أمس الثلاثاء، في احتجاجات جديدة تضامنا مع حراك الريف وتنديدا باعتقال النشطاء، فيما تعرضت عدد من الوقفات لتدخلات أمنية عنيفة خلفت إصابات ومطاردات في الشوارع، خاصة بالرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش.

واحتشد المتظاهرون في مسيرات ووقفات في كل من الرباط الدار البيضاء مراكش القنيطرة فاس مرتيل الفنيدق الناظور تازة سيدي سليمان تيفيلت وجدة سيدي إفني أكادير بوعرفة ومدن أخرى، إضافة إلى خروج مسيرة حاشدة بحي سيدي عبد بالحسيمة، ووقفات بمناطق متعددة بمنطقة الريف.

https://www.youtube.com/watch?v=94VFpA0e_bE&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=XIlCqMSBMbM&feature=youtu.be