اقتصاد

“فيغو إيريس” تمنح “التجاري وفا بنك” جائزة “طوب بيرفورمرز 2017”

منحت المؤسسة الأوربية الرائدة في التصنيف غير المالي للشركات “فيغو إيريس”، مجموعة “التجاري وفا بنك” جائزة أفضل الأداءات لسنة 2017، Top Performers” RSE 2017 “.

وقالت مجموعة “التجاري وفا بنك” في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن المجموعة اختيرت ضمن أفضل الأداءات للعام 2017 التي تعلن عنها “فيغو إيريس” والتي تهتم بتدعيم المسؤولية الاجتماعية للشركات في المغرب.

وأضاف البلاغ، أن هذه الجائزة موجهة للشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء، والتي تحصلت على أعلى الدرجات بفضل ممارساتها التي تراعي البيئية والاجتماعية، وكذا الحكامة في نظم إدارتها.

وتشمل معايير التصنيف، يضيف البلاغ، أزيد من 20 معيارا وحوالي 300 مؤشر تهم ستة مجالات للمسؤولية الاجتماعية: احترام حقوق الإنسان وتثمين الرأسمال البشري وحماية البيئة وأخلاقيات الصفقات وفعالية واستقلالية الحكامة والالتزام لفائدة تنمية المجال الترابي للنشاط.

وشدد البلاغ، على أن هذا التتويج يؤكد التزام مجموعة التجاري وفا بنك بمسؤوليتها الاجتماعية فيما يخص معايير “محاربة التمييز” و”المعلومات المسؤولة تجاه الزبناء” والتي مكنتها من حصولها على أعلى المعدلات في التصنيف.

وتعترف مؤسسة “فيغو إيريس” لمجموعة التجاري وفا بنك، حسب البلاغ ذاته، بسهولة الوصول إلى المعلومات والوقاية من المعلومات الخادعة والمضللة، وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة، وسهولة وصول النساء إلى المناصب الإدارية ومنع التمييز.