مجتمع

الآلاف يخرجون بالحسيمة ويهتفون: “يا مخزن ما بقيتيش كتخلع” (فيديو)

يواصل نشطاء الحسيمة خروجهم للشوارع بعد صلاة التراويح، لليوم الخامس على التوالي في رمضان، حيث احتشد الآلاف من المتظاهرين في حي سيدي عابد، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا على حملة الاعتقالات التي تستهدف نشطاء الحراك الشعبي بالريف.

المحتجون رفعوا صور الزفزافي والخطابي وأعلام الريف، مرددين هتافات: “يا مخزن سمع سمع.. ما بقيتيش كتخلغ”، “بالروح بالدم.. نفديك يا ناصر”، “يا المخزن حذاري.. كلنا الزفزافي”، “هي كلمة واحدة.. هاذ الدولة فاسدة”، “حرية كرامة.. عدالة اجتماعية”، “الشعب يريد.. سراح المعتقل”، “باركا باركا.. الرشوة والفساد.. راكوم شوهتو البلاد”.

كما احتشد المتظاهرون في مدن تطوان والناظور ومرتيل بركان وتركيست، إضافة إلى المناطق المحيطة بالحسيمة، أبرزها إمزورن وأيت حذيفة وأتركوت تمسمان أيت عبد الله أنشوان أولاد أمغار ومناطق أخرى بالشمال.

وفي تطوان هاجمت عناصر غير أمنية الوقفة التضامينة مع الحسيمة بشارع محمد الخامس وسط المدينة، حيث اتهم نشطاء قوات الأمن التي تواجدت بقوة في ساحة مولاي المهدي “الخاصة”، بأنها عبئت من يسمون بـ”الشمكارة” للهجوم على المتظاهرين واعتدت على بعضهم بالقوة، مخلفة إصابات في صفوف المحتجين.

وخرجت المئات من المتظاهرين في عدة مدن بعد صلاة التراويح، أمس الثلاثاء، في احتجاجات جديدة تضامنا مع حراك الريف وتنديدا باعتقال النشطاء، فيما تعرضت عدد من الوقفات لتدخلات أمنية عنيفة خلفت إصابات ومطاردات في الشوارع، خاصة بالرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش.