العمق الرياضي

صحيفة جزائرية تتهم رئيس “الكاف” بـ”الانحياز” للمغرب

هاجمت صحيفة “الشروق الجزائرية”، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد، متهمة إياه بـمواصلة “الانحياز” للمغرب من خلال إعلانه، الإثنين الماضي، من البحرين، عن استضافة المغرب لأشغال الجمعية العام للاتحاد القاري للكرة.

ومن مؤشرات “محاباة” رئيس الكاف للمغرب، حسب الصحيفة الجزائرية، هو أن المغرب كان أول بلد يزوره الملغاشي عقب توليه إدارة الكرة في القارة الإفريقية، حيث حضر بمدينة مراكش المواجهة الودية التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره التونسي، قبل أن يكرر الملغاشي الزيارة نهاية شهر أبريل الفارط.

وأضافت أيضا، أنه تروج مؤخرا أخبار مفادها نية رئيس “الكاف” أحمد أحمد الاستعانة بخدمات رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، وتعيينه كنائب له ورئيسا للجنة المالية في الاتحاد الإفريقي للكرة.

وذهبت الصحيفة الجزائرية، إلى القول: إن الملغاشي من خلال خرجاته الأخيرة يسعى إلى رد الجميل للقجع بصفة خاصة والمغرب بشكل عام، خصوصا أن لقجع كان وراء رحيل حياتو من “الكاف”، عقب الحملة “الشرسة” التي قادها ضده رفقة رئيس اتحاد الكرة المصري هاني حسن أبو ريدة، على حد تعبير “الشروق”.

وأكدت كذلك أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بات من أشد المدعمين لفكرة ترشح المغرب لاستضافة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد أن أثنى الملغاشي على المنشآت الرياضية التي يتوفر عليها المغرب.