أخبار الساعة

بيجيديو الرشيدية يستنكرون الاستهداف والتضييق على مناضلي الحزب

عبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية عن “استغرابها وشجبها لمسلسل الاستهدافات التي يتعرض لها بعض منتخبي الحزب ومناضليه، والتي امتدت إلى الأعراض والأسر”.

وأشار حزب العدالة والتنمية بعاصمة جهة درعة تافيلالت، في بلاغ له توصلت به جريدة “العمق”، أن مسلسل الاستهدافات “استغلت فيها الدعاية المغرضة عبر أبواق إعلامية استرزاقية، وكذا فبركة ملفات قضائية وهمية للتشويه والابتزاز، بتواطؤ مع جهات نافذة في دواليب السلطة والإدارة”.

وأكد البلاغ، أن “هذا المسلسل البئيس لن يثنينا ـ هيئات ومناضلين ـ عن المضي قدما في مسار الإصلاح ومحاربة الفساد والاستبداد على جميع المستويات”، كما أشاد حزب العدالة والتنمية “بالوعي الكبير للمواطنين والمواطنات في تفاعلهم مع هذه المرحلة، ويعتز بمساندتهم لخيار مواصلة الإصلاح رغم كل المحاولات اليائسة للتشويش والتضييق الممنهج ضد القوى الوطنية المتمسكة بالخيار الديمقراطي”.

كما عبر بيجيديو الرشيدية، في البلاغ ذاته، عن “تضامننا المطلق مع الشباب المعتقلين أعضاء شبيبة العدالة والتنمية أو منظمة التجديد الطلابي، وعزمنا الوقوف معهم في محنتهم حتى إنصافهم” مستنكرين “متابعة هؤلاء الشباب بتهمة الإرهاب، وهم الذين يشكلون قدوة في الوسطية والاعتدال والانخراط في مسار الإصلاح في إطار المؤسسات والثوابت الدستورية”.

واعتبر البلاغ، أن “هذه القضية سياسة أكثر منها قانونية، ومؤشرا خطيرا من مؤشرات النكوص عن المسلسل الديمقراطي ومناخ الحريات التي أقرها دستور 2011″، داعيا “كافة الهيئات السياسية والمدنية والحقوقية إلى مساندة القضية العادلة لهؤلاء الشباب، وتنبيهنا الجهات الوصية للرسائل السيئة الذي تحملها للشباب المغربي الذي نريد منه الانخراط في الحياة والعامة وفي السياسة”.