https://al3omk.com/182877.html

وزارة الثقافة تنظم إفطارا على شرف السينمائيين

أقامت وزارة الثقافة والاتصال حفل إفطار استضافت فيه، الخميس، الفعاليات السينمائية وممثلي الغرف المهنية والمؤسسات والنقابات والعاملة في المجال السينمائي.

وأكد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، في كلمة له بالحفل بأن اللقاء يشكل أولية لتجديد التعاقد الجماعي بين كافة مكونات الجسم السينمائي المغربي، من أجل النهوض بالقطاع السينمائي باعتباره فاعلا رئيسيا في تعزيز إشعاع المغرب ونموذجه الحضاري المتميز ورافعة ثقافية واقتصادية في شتى تجلياتها.

كما أشار الوزير، وقف بلاغ للوزارة توصلت “العمق” بنسخة منه، إلى الدور الاستراتيجي الذي تلعبه السينما على مستوى الدبلوماسية الموازية وتعزيز صورة المغرب على المستوى الدولي، مشيدا بالآمال المعقودة على الوزارة و الفاعلين على حد سواء للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

وذكر بـ “الدينامية والأهمية” التي يعرفها القطاع و التي يجب ان تتجه نحو تحقيق نقلة نوعية جديدة للقطاع السينمائي بالمغرب، “استنادا إلى التوجيهات الملكية و إلى رؤية مندمجة تراعي كل تخصصات المجال وفق مقاربة تشاركية جامعة”، حسب المصدر نفسه.

ودعا الوزير الجسم السينمائي بالمغرب إلى صيانة المكتسبات والإنجازات التي تم تحقيقها، عبر الحفاظ على التعددية والتنوع والحرية التي تشكل عناصر قوة للحياة الثقافية عامة و السينمائية بشكل خاص .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك