ساكنة أولاد الشيخ تصعد ضد التوفيق وتعتصم أمام عمالة السراغنة
https://al3omk.com/183293.html

ساكنة أولاد الشيخ تصعد ضد التوفيق وتعتصم أمام عمالة السراغنة

تخوض ساكنة دوار أولاد الشيخ نواحي قلعة السراغنة منذ صباح اليوم الاثنين، اعتصاما أمام عمالة الإقليم للمطالبة بالإفراج عن الإمام وإرجاعه لأداء مهامه في إمامة المصلين وإلقاء خطبة الجمعة بمسجد أولاد الشيخ.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد وجهت يوم الجمعة الماضي استدعاء ل 17 شخصا، استجاب 13 منهم، واحتفظت بعدها سرية قلعة السراغنة ب3 رهن الحراسة النظرية بينهم إمام المسجد.

وكان الدوار المذكور قد قاطع صلاة الجمعة لسبعة أسابيع متتالية بمسجد الدوار، بسبب إقدام وزارة أحمد التوفيق على عزل إمام وخطيب المسجد دون أن تعلل قرارها.

وخرج المئات من المواطنين في مسيرات عدة من الدوار إلى عمالة إقليم قلعة السراغنة، مطالبين بإرجاع إمامهم إلى مكانه نظرا لمكانته لدى ساكنة الدوار، وانتمائه لعائلة أشرفت على مدرسة قرآنية عتيقة بالمنطقة لعشرات السنين.

ويذكر أنه بعد أن صرح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق سابقا بأن وزارته ستقدم على إغلاق مسجد زاوية أولاد الشيخ بقلعة السراغنة إذا ما استمرت الاحتجاجات ضد عزل خطيب المسجد، تم يوم الجمعة الماضي تعليق صلاة الجمعة بالمسجد المذكور إلى أجل آخر، فيما استدعت مصالح الدرك الملكي 17 شخصا احتفظت بثلاثة منهم رهن الحراسة النظرية.