سياسة، ملف

العدل والإحسان تعلن مشاركتها في المسيرة الوطنية من أجل الريف

دعت جماعة العدل والإحسان، المغاربة إلى المشاركة في المسيرة الوطنية الشعبية، التي ستنظم يوم الأحد 11 يونيو 2017 بالرباط على الساعة 12 زوالا انطلاقا من باب الأحد، تضامنا مع حراك الريف ورفضا لما أسمته “القمع والحكرة والتعسف”.

وأوضحت الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة، في نداء لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن دعوتها إلى المشاركة في المسيرة يأتي “للمطالبة بتحقيق الحرية والعدل والكرامة لأبناء هذا الوطن، وللاحتجاج على الحكرة والتعسف والقمع الذي تواجه به الدولة حراك المطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة”.

يأتي ذلك بعدما دعت فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية، إلى المشاركة في المسيرة الوطنية المرتقب تنظيما بالرباط، يوم الأحد المقبل (11 يونيو)، تنديدا بالتدخلات الأمنية والاعتقالات التي تشنها السلطات الأمنية في حق نشطاء حراك الريف، واستنكارا للتصريحات الحكومية التي تتهم المتظاهرين بالاعتداء على قوات الأمن.

وكان عضو الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، حسن بناجح، قد أوضح أن حضور الجماعة في قضايا المجتمع يتخذ شكلين، أولهما “إذا توفرت شروط وإرادة المكونات الشريكة للحضور بالصفات فإن هذا ينسجم مع خيار الجماعة بترجيح العمل المشترك وتكون في طليعة المتجاوبين، وتكفي إطلالة بسيطة على اللجان المنظمة للاحتجاجات حاليا في عدد من المدن والقرى لمعاينة الحضور البارز لرموز الجماعة وأعضائها”.

وثانيهما، حسب تدوينة سابقة لبناجح على حسابه بموقع فيسبوك، هو “إذا كان التوجه المجتمعي العام على أن يكون الحراك بلا يافطات ولا لافتات حركية وحزبية فإن الجماعة تكون أول الملتزمين ميدانيا بذلك، ولأعضائها ما يكفي من المراس على نكران الذات ما يعرفه ويقدره كل من احتك بهم، ويشكل حراك الريف أحد أبرز الاختبارات الجارية لهذا المراس”.

تعليقات الزوار

  • has
    منذ 7 سنوات

    des évenements positifs en boule de neige comme on obtiendra de bons résultas