مجتمع

الداخلية ترفض منح الوصل المؤقت لجمعية للتجار نواحي تنغير

قالت جمعية الوفاء لتجار قلعة امكونة، بإقليم تنغير، إن باشا المدينة رفض تسليم الوصل المؤقت للجمعية، رغم توصله بالملف القانوني منذ 27 أبريل الماضي، ورغم ما يشهد به اتحاد جمعيات التجارة والمهن لإقليم تنغير لما للجمعية من وزن ومن عمل دؤوب لأعضاء مكتبها لعدة سنوات خلت.

واستنكرت الجمعية المذكورة في بيان لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، ما وصفته بـ”تماطل” باشا قلعة امكونة في منح الوصل المؤقت لجمعية الوفاء لتجار قلعة امكونة، بالرغم من توصله بالملف القانوني منذ أواخر شهر أبريل الماضي.

وأكدت الجمعية أن “باشا تعمد هذا التماطل وعرقلة سير الجمعية لأسباب نجهلها وتتجلى في كون الجمعية قدمت له شكاية بتاريخ 26 مارس 2017 لفتح تحقيق ضد أعضاء لا تمتهم أي صلة بالجمعية يتقدمهم مستشارين عن المجلس الجماعي لقلعة امكونة، قاموا باقتحام ونسف الجمع العام بتاريخ 24/03/2017 إلا أن هذا الأخير لم يحرك ساكنا”.

كما رفض المسؤول ذاته، يضيف بيان الجمعية، “استلام إخبار الجمع العام الثاني المؤرخ بتاريخ 16/04/2017 في الإدارة وكذا عبر البريد المضمون، ورفض منح الوصل المؤقت للجمعية كما أشرنا إلى ذلك في السابق”.

وأدانت الجمعية المذكورة، ما اعتبرته بـ “التصرفات اللامسؤولة لباشا مدينة قلعة مكونة”، مطالبة “عامل إقليم تنغير بالتدخل للحد من مثل هذه التصرفات بعد أن تم إطلاعه بجميع التفاصيل في الشكايات المقدمة له وطلب مد الجمعية بالوصل المؤقت أو ما يبرر رفض السلطات المحلية”.