غريب.. الإمارات تمنع رضيعا من المغادرة مع أمه القطرية‎

غريب.. الإمارات تمنع رضيعا من المغادرة مع أمه القطرية‎

07 يونيو 2017 - 15:06

منعت الإمارات العربية المتحدة رضيعا إماراتيا من العبور إلى قطر مع والدته.
وقال مسؤول قطري إنه “أثناء محاولة سيدة قطرية متزوجة من مواطن إماراتي زيارة عائلتها في قطر برفقة طفلها الرضيع، تم منع مغادرة الرضيع في المطار بحجة أنه يحمل الجنسية الإماراتية”.

وبحسب علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان، فإن البحرين أيضا طلبت من ابنة امرأة مطلقة من زوجها القطري منذ أكثر من 20 سنة المغادرة على اعتبار أنها تحمل جنسية والدها.

واعتبر المري أن طلب المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى من القطريين مغادرة أراضي هذه الدول خلال مهلة أسبوعين بعد قطع العلاقات مع الدوحة يشكل خرقا لاتفاقيات حقوق الإنسان ويستدعي تدخل الأمم المتحدة.

وقال في مؤتمر صحافي الثلاثاء “انتقلنا من قطع العلاقات الدبلوماسية إلى حصار مناف للمواثيق الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان ليس فقط على القطريين ولكن أيضا على مواطني دول مجلس التعاون” الخليجي.

وأضاف أن القطريين الذي يتابعون دراستهم في السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين طلب منهم المغادرة ومنعوا من إكمال عامهم الدراسي.

وأشار المري إلى أنه سيدعو الهيئة العليا لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى التدخل.

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين، ولحقتها بعض الدول العربية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر الإثنين، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة منها وإليها، تحت مزاعم تهديدها أمن دول الخليج ورعايتها للإرهاب، وهو الأمر الذي نفته قطر مرارا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سيارة تقتحم مسجدا ضواحي باريس وتدنس تجهيزاته بالكامل

مديرة اتصالات البيت الأبيض

بعد هزيمة ترامب في الانتخابات.. مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض تقدم استقالتها

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

بأمر من بوتين .. روسيا تطلق أكبر عملية تلقيح ضد كورونا الأسبوع المقبل

تابعنا على