مجتمع

الشرطة القضائية تخلي سبيل “خليفة” الزفزافي بعد التحقيق معها

كشف نشطاء حراك الريف، أن الشرطة القضائية بالحسيمة، أخلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، سبيل نوال بنعيسى، خليفة الزفزافي في قيادة حراك الريف، وذلك بعد أن تم التحقيق معها.

وتداول نشطاء موقع فيسبوك، صورة للاستدعاء الذي وجهته الشرطة القضائية إلى نوال بنعيسى، أمس الأربعاء، موسوم بصيغة “عاجل” للحضور إلى مقر الأمن.

يأتي ذلك بعدما اعتقلت قوات الأمن، فجر أول أمس الثلاثاء، نشطاء إعلاميين بمنطقة تروكوت بإقليم الحسيمة، بسبب نشاطهم في نقل الاحتجاجات المستمرة في المنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح موقع “ريف 21″، أن الأمن اعتقل مدير الموقع محمد الأصريحي، ومصور صفحة الموقع على فيسبوك جواد الصابري، إضافة إلى مدير صفحة Araghi.tv عبد العالي حدو، وذلك على الساعة الخامسة والنصف صباحا بمنطقة تروكوت.

يُشار إلى أن نوال بنعيسى خليفة “قائد حراك الريف” ناصر الزفزافي المعتقل منذ أيام، كانت قد قالت إن “لها الشرف في أن تعتقل من أجل كلمة حق”، وذلك بعد صدور مذكرة اعتقال في حقها.

وأشارت نوال في فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنها ستسلم نفسها للشرطة، قبل أن يتم القبض عليها”، مضيفة أن الأمن “جاء للبحث عنها بمنزل عائلتها، إلا أنها لا تتواجد هناك لكونها متزوجة وتقطن ببيت زوجها”.

وأكدت أنها “غير خائفة وسأسلم نفسي حتى لا أخيف أولادي”، موضحة أنها “خرجت بسلمية لتطالب بأبسط الحقوق وتدافع عن المحتاجين، وأدعو جميع النشطاء للاستمرار في النضال بشكل سلمي”.