مجتمع

“القاضي عياض” تتربع على رأس الجامعات المغاربية في تصنيف جديد

تمكنت جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، من التربع على رأس الجامعات المغربية والمغاربية مرة أخرى، في تصنيف جديد للمجلة المتخصصة في شؤون التعليم العالي “تايمز هاير اديكاسيون”.

وصنفت المجلة الدولية المذكورة جامعة المدينة الحمراء، كذلك، على رأس مؤسسات التعليم العالي بالدول الإفريقية الفرنكوفونية.

واعتبرت القاضي عياض في بلاغ لها، أن التصنيف الجديد يعكس “مواصلة الجامعة تأكيد وإثبات مكانتها العلمية المرموقة على الصعيد الوطني والعربي والإفريقي”.

وأضاف أن هذا الترتيب “يؤكد سمعة جامعة القاضي عياض كمركز للمعرفة والبحث، وهو نتيجة لالتزام ومثابرة من جميع العاملين بإدارة الجامعة، وتتويج لاستراتيجية التنمية التي تهدف إلى تحقيق الريادة على مستوى الجامعات الدولية الكبرى”.

وعزى تصنيف “تايمز هاير اديكاسيون” احتلال القاضي عياض الرتبة الأولى على رأس قائمة الجامعات المغربية والمغاربية والمؤسسات بالدول الإفريقية الفرنكوفونية، إلى تبني جامعة المدينة الحمراء مجموعة من المشاريع العلمية، وانتظام نشرها لمجموعة من الأبحاث والدراسات في عدد من المجلات الدولية العريقة ذات المراتب العلمية الرفيعة.

ويستند تصنيف المجلة الدولية المتخصصة في التعليم العالي “تايمز هاير ايديكاسيون” إلى معايير عدة، مثل البعد الدولي، التدريس، السمعة الأكاديمية والمهنية، حجم المنشورات والاستشهادات في المجلات العلمية.