مجتمع

استئنافية سلا ترفض تمتيع معتقلي الفيسبوك بالسراح المؤقت

رفضت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، الطلب الذي تقدم به محامي “معتقلي فيسبوك” عبد الصمد الإدريسي والرامي إلى تمتيعهم بالسراح المؤقت.

وأوضح المحامي الإدريسي في اتصال لجريدة “العمق”، أن المحكمة رفضت منح السراح المؤقت للمعتقلين دون أن تقديم أي تبريرات، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع عن المعتقلين ستعقد لقاءً هذا الأسبوع للإعداد للجلسة المقررة يوم 15 يونيو.

وقال المتحدث إن هناك 50 محاميا ضمن هيئة الدفاع عن معتقلي الفيسبوك الذين قضوا 6 أشهر بسجن سلا 1، واصفا رفض السراح المؤقت بأنه “تأكيد لظلم شباب الفيسبوك وبقاؤقهم رهن الاعتقال”، لافتا إلى أنه لا توجد أي مؤشرات حاليا عن قرب انفراج الملف.

وتقدم عبد الصمد الإدريسي، اليوم الخميس، بطلب تمتيع المعتقلين بالسراح المؤقت، وذلك قبل النظر في موضوع القضية ومناقشتها المقرر في جلسة 15 يونيو، حيث اعتبر أن هذه الخطوة “تأتي في إطار سلوك جميع المساطر القضائية والقانونية التي تتيحها المسطرة الجنائية لأجل إنصاف هؤلاء الشباب”.

وكان المعتقلون الثمانية قد خاضوا إضرابا عن الطعام لعشرة أيام، قبل أن يقرروا تعليقه استجابة لنداء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، وذلك بالموازاة مع سلسلة من الاحتجاجات التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي بعدد من المدن المغربية، للمطالبة بإطلاق سراحهم.